الرئيس

السيد محمد معايط

حزب العدالة و التنمية
رئيس مقاطعة سيدي عثمان

 

كلمة  السيد  محمد معايط  رئيس مقاطعة سيدي عثمان

بسم الله الرحمن الرحيم

إن إحداث بوابة الكترونية للمقاطعات ظل مطلبا ملحا منذ انطلاق عملية الرقمنة على مستوى مدينة الدار البيضاء ، لما تتيحه البوابة من امكانات للتواصل التفاعلي مع المرتفقين ، و المهتمين، و عموم المواطنين، من خلال اعادة تشكيل ممارساتها لوضعها في نطاق البيئة الرقمية التفاعلية.

وهكذا تمكن البوابة الرقمية مقاطعة سيدي عثمان من التعريف بمؤسستها، وبخدماتها وأنشطتها ،والمساطر المتعلقة باختصاصاتها ،وكذا اهم الاعلانات والأخبار المرتبطة بتدبيرها اليومي، وانجاز برنامج عملها .

لقد  ظهر  بالشكل الواضح و الملموس جراء جائحة كوفييد19 ،  و ما نتج عنها من حجر صحي  وتباعد اجتماعي اهمية العمل  عن بعد ،والتفاعل عن طريق منصات رقمية و بوابات الكترونية سمحت بتدبير المرحلة بشكل آمن ، وفعال، وبعيد عن المخاطر.

و أخيرا فان البوابة تبقى لمقاطعة سيدي عثمان وسيلة من الوسائل الهامة للحكامة الجيدة لتدعيم مبدأ الشفافية ،والوصول الى المعلومة، ونشر مختلف المعطيات التي تمكن السكان من متابعة اعمال ممثليهم المحليين.

  

محمد امعايط
رئيس مقاطعة سيدي عثمان

 

اﻻﺗﺼﺎل

عنوان البريد الإلكتروني : ...
هاتف : 0522563620 

دور وﺧﺼﺎﺋﺺ

  • يعتبر رئيس مجلس المقاطعة السلطة التنفيدية للمقاطعة و بهذه الصفة ينفذ مقررات مجلس المقاطعة و يتخذ التدابير اللازمة لهذا الغرض و يسهر على مراقبة تنفيذها.
  • و في مجال التعمير و البناء، يختص رئيس مجلس المقاطعة بتسليم رخص البناء و السكن المتعلقة بالبنايات التي لا يتجاوز علوها 11 مترا.
  • يعهد إلى رئيس مجلس المقاطعة و نوابه، داخل الدائرة الترابية للمقاطعة، بالاختصاصات المخولة إلى رؤساء المجالس الجماعية في مادة الحالة المدنية و تصحيح الإمضاء ات و مطابقة الوثائق لأصولها.
  • يعهد إلى رئيس المقاطعة بإدارتها و إدارة الموظفين و موظفي الجماعة المعينين بالمقاطعة.